آخر الإضافات
حمل كتاب الرسالة العملية أحكام الشريعة لخادم الشريعة الغراء أعلى الله مقامه الشريف طريقة عمل الاستفتاءات الإحقاقية أهداف الاستفتاءات الإحقاقية أرسل استفتاء استفتاء روح الشريعة

الاستفتاءات مطابقة لاستفتاءات خادم الشريعة الغراء آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالرسول الحائري الإحقاقي أعلى الله مقامه الشريف

واستفتاء روح الشريعة عبارة عن استفتاءات تم توجيهها إلى الحكيم الإلهي والفقيه الرباني روح الشريعة آية الله العظمى المعظم المجاهد المظلوم المولى الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي أدام الله ظله العالي وأجاب عنها حسب رأي والده

سؤال

ما حكم مادة ملت الشعير؟

جواب

السلام عليكم ورحمة الله
بعد مراجعة تعريف الملت في اللغة وقراءة التقارير مرة ثانية والتحقيق

الجواب يكون هكذا

الملت: هو الشعير في اللغة. ملت الشعير: منبّت بالنقع في الماء.
يملّت: يحول إلى الملت (القاموس المورد).

وبعد..

الإنتاج الصناعي للملت يتم بهذا الأسلوب. حبوب الشعير تنقع في أحواض خاصة وهناك تمتص الماء وتنتفخ وتحفظ لمدة أسبوع في غرفة البرعمة وهناك ينمو لها جذوره الصغيرة.

الملت يمر في غرفة التجفيف وهناك تتوقف البرعمة. وأخيراً يصل الملت الجاف إلى صوامع وهناك يترك من أجل التجهيز.

الملتية: هي عملية أساسية للحصول على المواد الخاصة المستخدمة لإنتاج المشروبات الكحولية مثل البيرة. وهذه الإنتاجات حرام. وفي المصانع الغربية في بعض الأحيان يزيلون الكُحُل من المائع الكُحُلي المنتجة من الملت بالتقطير ويصنعون ماء الشعير بدون الكُحُل. والتقطير لا يطهّر المائع النجس المسكر وما زال المائع نجس وحرام.

أما إذا كانت المادة المصنوعة من الشعير في مراحل الصناعة خالية من الكحل وكانت غير مسكرة فهي حلال ولا بأس.
جميع الحقوق محفوظة لــ: الاستفتاءات الإحقاقية 2016 ©